حرب شرسة تجري اوزارها علي طرق محافظة البحر الأحمر.. وهي ليست حربا بين جيوش وانما هي حرب تحصد اروح مستخدمي الطرق بهذه المحافظة وتتمثل في ظاهرة الحوادث المرورية.
صفحة 1 من اصل 1
حرب شرسة تجري اوزارها علي طرق محافظة البحر الأحمر.. وهي ليست حربا بين جيوش وانما هي حرب تحصد اروح مستخدمي الطرق بهذه المحافظة وتتمثل في ظاهرة الحوادث المرورية.
حرب تحصد اروح مستخدمي الط
رق بهذه المحافظة وتتمثل في ظاهرة
الحوادث المرورية.
والغريب في الأمر ان مشاكل وعيوب الطرق قد كانت سببا في 25% من الحوادث
وتنوعت بين وعورة الطرق وكثرة المنحنيات بينما الحوادث الباقية رجعت
اسبابها إلي عيوب الاطارات والسرعة ومشاكل القيادة..
نهايات درامية تكتبها حوادث السيارات البشعة علي شبكة طرق محافظة البحر الأحمر.
التي تمتد من الزعفرانة شمالا حتي مدينة الغردقة وطريق سفاجا ـ قنا وسفاجا
ـ القصير مرورا بمدينة مرسي علم حيث إرتفعت نسبة الحوادث خلال الاشهر
الثلاثة الأخيرة علي هذه الطرق.
وبالرغم من مشاكل الطرق العديدة فإن المسئولين بالمرور يلقون بالمسئولية
علي رداءة خامات تصنيع الاطارات بالدرجة الأولي كما يؤكد ذلك العميد أحمد
زغلول مدير إدارة المرور بالمحافظة ويقول إن الإحصائية أكدت بالفعل أن 43%
من جملة الحوادث التي دفعت خلال الأشهر الثلاثة المشار إليها جاءت بسبب
انفجار إطارات وهذا دليل دامغ علي أن هناك رداءة في خامات تصنيع تلك
الإطارات وقد طالبنا اكثر من مرة بتفعيل دور الهيئة العامة للصادرات
والواردات لتشديد الرقابة علي مايتم إستيراده من إطارات.
وأشار إلي أن الإحصائية أكدت أيضا أن نسبة 25% من الحوادث سببها وجود عيوب
في الطرق و12% بسبب التخطي الخاطيء و15% بسبب السرعة الزائدة وبقية
الحوادث أسبابها متنوعة وأن الطرق التي بها عيوب يأتي علي رأسها طريق سفاجا
ـ قنا خاصة الوصالة الواقعة جنوب سفاجا بامتداد 80 كم تجاه قنا وهي أخطر
وصلة علي مستوي طرق المحافظة لأن بها 102 منحني منها 7 منحنيات شديدة
الإنحدار وداخل منطقة هضاب جبلية وتضاريس وعرة ويكفي أن إحصائية أعدت منذ
قرابة عامين أكدت أن 40 كيلو من هذه المسافة شهدت أكثر من 42 حالة وفاة
بخلاف عشرات المصابين وذلك خلال عام واحد فقط.
أما العيوب الموجودة بطريق سفاجا مرورا بالقصير ومرسي علم فتتمثل في أنه
مازال طريقا مفردا وضيقا رغم كثافة حركة المرور العادية والسياحية علي هذا
الطريق وكثيرا ما طالب المحافظ مجدي القبيصي بازدواج هذا الطريق واستعدال
المنحنيات الحادة بطريق سفاجا ـ قنا أما طريق الزعفرانة ـ رأس غارب وهو من
بين الطرق التي تشهد نصيب الأسد من حوادث السيارات فعبوبه تتمثل في وجود
تشققات علي هذا الطرق وهو طريق مزدوج وبه بعض المنحنيات وتوجد فروق في
المستوي بين الطريق والطباق في أكثر من موقع!؟
وفي النهاية اذا كانت خامات الاطارات عنصرا تشترك فيه كل السيارات علي
مستوي الجمهورية فهل تتحرك الاجهزة لإصلاح عيوب الطرق التي تنفرد بها هذه
المحافظة؟
رق بهذه المحافظة وتتمثل في ظاهرة
الحوادث المرورية.
والغريب في الأمر ان مشاكل وعيوب الطرق قد كانت سببا في 25% من الحوادث
وتنوعت بين وعورة الطرق وكثرة المنحنيات بينما الحوادث الباقية رجعت
اسبابها إلي عيوب الاطارات والسرعة ومشاكل القيادة..
نهايات درامية تكتبها حوادث السيارات البشعة علي شبكة طرق محافظة البحر الأحمر.
التي تمتد من الزعفرانة شمالا حتي مدينة الغردقة وطريق سفاجا ـ قنا وسفاجا
ـ القصير مرورا بمدينة مرسي علم حيث إرتفعت نسبة الحوادث خلال الاشهر
الثلاثة الأخيرة علي هذه الطرق.
وبالرغم من مشاكل الطرق العديدة فإن المسئولين بالمرور يلقون بالمسئولية
علي رداءة خامات تصنيع الاطارات بالدرجة الأولي كما يؤكد ذلك العميد أحمد
زغلول مدير إدارة المرور بالمحافظة ويقول إن الإحصائية أكدت بالفعل أن 43%
من جملة الحوادث التي دفعت خلال الأشهر الثلاثة المشار إليها جاءت بسبب
انفجار إطارات وهذا دليل دامغ علي أن هناك رداءة في خامات تصنيع تلك
الإطارات وقد طالبنا اكثر من مرة بتفعيل دور الهيئة العامة للصادرات
والواردات لتشديد الرقابة علي مايتم إستيراده من إطارات.
وأشار إلي أن الإحصائية أكدت أيضا أن نسبة 25% من الحوادث سببها وجود عيوب
في الطرق و12% بسبب التخطي الخاطيء و15% بسبب السرعة الزائدة وبقية
الحوادث أسبابها متنوعة وأن الطرق التي بها عيوب يأتي علي رأسها طريق سفاجا
ـ قنا خاصة الوصالة الواقعة جنوب سفاجا بامتداد 80 كم تجاه قنا وهي أخطر
وصلة علي مستوي طرق المحافظة لأن بها 102 منحني منها 7 منحنيات شديدة
الإنحدار وداخل منطقة هضاب جبلية وتضاريس وعرة ويكفي أن إحصائية أعدت منذ
قرابة عامين أكدت أن 40 كيلو من هذه المسافة شهدت أكثر من 42 حالة وفاة
بخلاف عشرات المصابين وذلك خلال عام واحد فقط.
أما العيوب الموجودة بطريق سفاجا مرورا بالقصير ومرسي علم فتتمثل في أنه
مازال طريقا مفردا وضيقا رغم كثافة حركة المرور العادية والسياحية علي هذا
الطريق وكثيرا ما طالب المحافظ مجدي القبيصي بازدواج هذا الطريق واستعدال
المنحنيات الحادة بطريق سفاجا ـ قنا أما طريق الزعفرانة ـ رأس غارب وهو من
بين الطرق التي تشهد نصيب الأسد من حوادث السيارات فعبوبه تتمثل في وجود
تشققات علي هذا الطرق وهو طريق مزدوج وبه بعض المنحنيات وتوجد فروق في
المستوي بين الطريق والطباق في أكثر من موقع!؟
وفي النهاية اذا كانت خامات الاطارات عنصرا تشترك فيه كل السيارات علي
مستوي الجمهورية فهل تتحرك الاجهزة لإصلاح عيوب الطرق التي تنفرد بها هذه
المحافظة؟
مواضيع مماثلة
» محافظة البحر الاحمر / هبوط أرضى بطريق الكريمات - رأس غارب بسبب السيول
» اسعدى زوجك بهذه التسريحة وكونى زوجة متجددة
» مناقشة أحدث الطرق التجميلية بمؤتمر الأميكاس2012بباريس
» الاسلاميون والسلفية يكتسحون فى منافسة شرسة*بعدها اسدل الستار وشمعت الصناديق
» ابو الفتوح: نرفض منع الدعاية.. والانتخابات ليست فى السر
» اسعدى زوجك بهذه التسريحة وكونى زوجة متجددة
» مناقشة أحدث الطرق التجميلية بمؤتمر الأميكاس2012بباريس
» الاسلاميون والسلفية يكتسحون فى منافسة شرسة*بعدها اسدل الستار وشمعت الصناديق
» ابو الفتوح: نرفض منع الدعاية.. والانتخابات ليست فى السر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى